TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الخارجية: مصر حريصة على الاستفادة من خبرات أبنائها في دول المهجر

وزير الخارجية: مصر حريصة على الاستفادة من خبرات أبنائها في دول المهجر
بدر عبدالعاطي

 القاهرة - مباشر: أكد وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج بدر عبدالعاطي، حرص الدولة المصرية على الاستفادة من خبرات أبنائها في دول المهجر لدعم أهدافها التنموية، لاسيما في مجالات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا والابتكار، والتجارة والاستثمار.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية اليوم الجمعة، بعدد من رموز الجالية المصرية في اليابان، وذلك في إطار حرصه على التواصل المباشر والمستمر مع الجاليات المصرية بدول الاعتماد خلال زياراته الخارجية.

وصرح المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة السفير أحمد أبو زيد، بأن عبدالعاطي أكد - خلال اللقاء - اهتمام مصر البالغ بأبنائها في الخارج، وبتعزيز ربطهم بوطنهم الأم، منوهاً بأن قرار إعادة دمج وزارتي الخارجية والهجرة يستهدف بالأساس تعزيز التواصل الفعلي بين الجاليات المصرية في الخارج والبعثات المصرية في مختلف دول العالم.

وفي هذا الصدد، شدد وزير الخارجية على قيامه بتكليف السفراء ورؤساء البعثات المصرية في دول الاعتماد بإيلاء أولوية متقدمة للمسائل القنصلية، وتلبيه احتياجات الجاليات المصرية، مبرزا الدور الذي تقوم به الوزارة للتنسيق مع الجهات الوطنية ذات الصلة بهدف الارتقاء بآليات ووسائل تقديم الخدمات القنصلية ورقمنتها باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة لتحسين جودة وسرعة تلك الخدمات. وأضاف أن الجالية المصرية في طوكيو تتميز بتنوعها.

وأشار متحدث الخارجية إلى أن عبدالعاطي حرص في نهاية اللقاء على التفاعل المباشر مع أعضاء الجالية، والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم، وجدد التأكيد على الأولوية القصوى التي توليها الدولة المصرية لرعاية مصالح المواطنين المصريين؛ أينما كانوا.

ودعا عبدالعاطي، رموز الجالية المصرية في طوكيو للمشاركة في النسخة المقبلة من مؤتمر المصريين في الخارج والمزمع عقدها خلال العام القادم.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

الوزراء المصري يوافق على 11 قراراً خلال اجتماعه الأسبوعي

وزير البترول يبحث سبل زيادة مساهمة الشركات المصرية في تنفيذ المشروعات بالعراق